العتبة العلوية المقدسة ترعى برنامجاً قرآنياً لأكثر من 100 طالب من مدرسة الإمام الحسين (عليه السلام) القرآنية للبراعم



 

03/05/2014


إحتضنت أروقة الحرم العلوي المطهر فعاليات البرنامج الديني الذي أقامته دار القرآن الكريم التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة والخاص بوفد حوزة الإمام الحسين (عليه السلام) القرآنية في النجف الأشرف .

وتحدَّث مدير دار القرآن الكريم السيد عبد العزيز الموسوي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة حول البرنامج ، قائلا " أقامت الدار القرآنية في العتبة العلوية المقدسة فعاليات البرنامج وذلك ضمن خطط دار القرآن الكريم إستضافة ورعاية المؤسسات القرآنية الفاعلة من داخل وخارج النجف في إقامة مختلف البرامج والفعاليات القرآنية في الصحن العلوي المطهر سيما شريحة الأطفال من ذوي الفئات العمرية اليافعة والتي تستوجب منا الرعاية والإهتمام الأكبر كي تكون إقامتهم لتلك البرامج خير حافز لهم وهو في كنف خادم القرآن الكريم الأول الإمام امير المؤمنين (عليه السلام) " .

من جهته أشار مسؤول وحدة التبليغ في دار القرآن الكريم الأستاذ امير الكعبي ، قائلا :" تم إعداد برنامج إستضافة أسبوعي في العتبة المقدسة لأبرز الدور والمؤسسات القرآنية من أجل إقامة برامج تتضمن فقرات قرآنية متعددة , واليوم نشهد إستضافة وفد مدرسة الامام الحسين القرآنية للبراعم والذي ضمَّ أكثر من 100 طالب بالإضافة الى مسؤولي الحوزة وعدد من الكوادر التدريسية المتخصصة " .

وأضاف الكعبي : " إبتدأ برنامج الإستضافة بمحاضرة قرآنية لسماحة الشيخ حسين الكواز بين فيها أهمية تعلّم القرآن الكريم والحثّ على تلاوته ثم كانت هناك جولة تعريفية بأهم معالم العتبة العلوية المقدسة بعدها إبتدأ المحفل القرآني الذي شارك فيه عدد من طلبة دار القرآن الكريم بالإضافة الى طلبة الحوزة القرآنية " .

من جانبه أشار أحد أساتذة الحوزة القرآنية الشيخ نافع الأسدي الى أن " المدرسة القرآنية تضم مئتين وخمسين طالباً تتراوح اعمارهم بين مرحلتي الإبتدائية والمتوسطة وهناك دورات مستمرة في تعليم القرآن الكريم والفقه والأخلاق تتخللها دروس عملية " .

وعن أهمية الإستضافة تابع الأسدي : " تمثل هذه الإستضافة جذب عقائدي ومعنوي بإعتبار قدسية هذا المكان الروحاني الذي تطيب فيه النفوس وتجعلهم يتوقون لبذل المزيد من العطاء ويتحفزون حتى على المستوى العلمي وإن شاء الله تثمر هذه المبادرات ونتطلع للمزيد " .

وثمَّن الأسدي جهود دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة على هذه المبادرة الطيبة والشكر موصول كذلك لكل العاملين الذي ساهموا في إنجاح برنامج الاستضافة ونسأل الله أن يوفقهم لخدمة كتابه العزيز " .

جدير بالذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وضعت ضمن برامجها الأسبوعية إستضافة وفود الدور والمؤسسات القرآنية لإقامة المحافل والجلسات والندوات القرآنية في الصحن العلوي المطهر .

 


[ عدد الزيارات: 604]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد