حرم الإمام الرضا (ع) ملیء بالبرکات المعنویة والاحساسات الروحیة



 

08/07/2014


قال القاریء الشهیر المصری، الشیخ محمود شحات أنور: إن حرم الإمام الرضا (ع ) ملیء بالمعنویات والاحساسات الروحیة ویُحس فیه بشغف عرفانی خاص.

ووصف فی لقاء له مع مراسل الموقع الإخباری للعتبة الرضویة المقدسة التلاوة فی حرم الإمام الرضا (ع ) بالحماسیة والمثیرة، وقال: لقد سافرت إلى بلدان کثیرة من أجل تلاوة القرآن الکریم ولکنی وجدت المجالس القرآنیة فی إیران وخاصة فی حرم الإمام الرضا (ع) أکثر شغفاً وحماساً .

وقال موضحاً علاقة شعب الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة القویة بالقرآن الکریم : الإیرانیون یقیمون المجالس القرآنیة من أجل رضا الله تعالى أما فی الدول الأخرى الهدف من إقامة بعض هذه المجالس الشهرة وکسب المال.

وقال: من المؤسف أن الاهتمام العام بالنسبة للقراء والقراءة فی مصرهو مادی ومالی أما فی الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة نرى اهتمام الشعب بالقرآن والقراءة هو ناتج عن عشق وحب القرآن الکریم وحضورهم فی المجالس القرآنیة من لأجل الاستفادة المعنویة من القرآن الکریم.

وعدّ الحماس والشوق القرآنی فی الجمهوریة الإسلامیة کالحماس الموجود فی جمهوریة مصر العربیة وقال: فی السنوات الأخیرة، القراء الإیرانیون یتطورون بشکل مثیر للتعجب، وسریع وقابل للملاحظه، ولقد قابلت قراء ماهرین فی الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، کما أن القراء الإیرانیین المبتدئین یتمتعون بأصوات رائعة وتلاوات جمیلة.

وأشار إلى الثورة الإسلامیة الإیرانیة المجیدة وقال: کانت الثورة الإسلامیة حرکة عظیمة جداً وأدت إلى تغییر إسلامی وقرآنی فی الدولة فالشعب الإیرانی یحب القرآن ویحافظ علیه ویقدر القراء ویحترمهم کثیراً.

وفی الختام أعرب هذا القارئ البارز عن تقدیره للعتبة الرضویة المقدسة المقیمة لمثل هذه المجالس القرآنیة العظیمة، وقال: سنشاهد فی المستقبل التطور الکبیر عند القراء الإیرانیین فی تلاوة القرآن وسیتحول هذا البلد إلى قطب کبیر لتلاوة القرآن فی العالم الإسلامی من خلال العنایة بشغف الشباب الإیرانی بالقرآن الکریم واهتمام المراکز الدینیة والمسؤولین فی هذا البلد بالمجالس القرآنیة.

 


[ عدد الزيارات: 543]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد