الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تستعد لافتتاح مشروع دار ضيافة الإمام أمير المؤمنين لخدمة الزائرين الكرام



 

09/08/2014


ضمن مشاريعها الإستراتيجية طويلة الأمد لخدمة الزائرين الكرام تستعد الأمانة الأمانة العامة للعتبة المقدسة لافتتاح أحد مشاريعها الكبرى المخصصة لخدمة الزائرين الكرام والذي يتواصل العمل لانجازه من قبل إحدى الشركات المتخصصة برعاية وتمويل من ديوان الوقف الشيعي ، بعد أن تم قبل أيام إفتتاح المجاميع الصحية الخاصة بدار الضيافة العلوية الجديدة وقاومها 500 مجموعة وفق أحدث التصاميم المعمارية الحديثة .

وحول تفاصيل المشروع أكد عضو مجلس الإدارة المشرف على قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس عبد الصاحب خوّام ،في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ، قائلا :" وصلت الأعمال في مشروع دار ضيافة الإمام علي (عليه السلام) الى اللمسات النهائية الأخيرة حيث يتم الآن العمل على تركيب السلالم الكهربائية وبقية الملحقات الكهربائية، أما الإنشاء والإنهاء فالمشروع مكتمل بنسبة قريبة من الكلية التامة ".
وأضاف المهندس خوّام " إن المشروع مساحته ألف وثمانمائة متر مربع يتم تنفيذه من قبل إحدى الشركات الإماراتية المتخصصة ، بكلفة بلغت اثني عشر ملياراً ومئتي مليون دينار بمدة وصلت الى 3 سنوات وهو الآن في مراحله الاخيرة".

وأكد عضو مجلس الإدارة المشرف على قسمي الإعلام والعلاقات العامة الدكتور علي خضير حجي ، من جانبه :" إن مشروع دار ضيافة الإمام علي (عليه السلام) الذي بوشر به من الشهر العاشر من عام 2012 يعكس صورة طيبة عما تقوم به العتبة المقدسة من مشاريع خدمة للزائرين ليس في مجال البناء العمراني فقط وإنما في مجال البناء الفكري والثقافي والإعلامي والعقائدي ".
وقال رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية المهندس علاء دوش ، إن" مشروع دار ضيافة العتبة يتكون من خمسة طوابق، طابقان تحت الارض وثلاثة طوابق فوق الارض الطابقان اللذان تحت الارض الاول منهما مخصص كمجاميع صحية للنساء والآخر للرجال, المجموعة الصحية بمجملها تتكون من 500 مرفق صحي, أما الطوابق الأخرى فان الطابق الأرضي يحتوي على باحة كبيرة استقبال الزائرين ومطعم ومطبخ, أما الطابقان الآخران فيحتويان على غرف وشقق لضيوف العتبة العلوية".
وأضاف المهندس دوش ، إن" المشروع وصلت نسبة الإنجاز فيه 99% عدا السلالم الكهربائية التي يتم تنصيبها في الوقت الحاضر وباقي الطوابق في طور الانهاءات وسيتم افتتاح المشروع في الايام القادمة وسيسهم في فك الاختناقات الموجودة في محيط الصحن الشريف كما سيتم رفع المجاميع الصحية المتنقلة الموجودة في محيط باب الحرم الجنوبي (باب القبلة)".
وعن الشركة المنفذة للمشروع ، أشار رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية الى أن" شركتين إماراتيتين تنفذان المشروع , مشيرا إلى أن المشروع صاحبه بعض التوقفات بسبب إستيراد المواد الخام الضرورية التي يحتاجها المشروع ".

الجدير ذكره أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة إفتتحت المجاميع الصحية التابعة لدار الضيافة العلوية خلال أول ليالي عيد الفطر المبارك من اجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام .


[ عدد الزيارات: 395]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد