وفد العتبة العلوية المقدسة الى العاصمة البريطانية لندن يشارك المواكب الحسينية في احياء ذكرى عاشوراء أبي الاحرار (عليه السلام)



 

10/11/2014


وصل وفد العتبة العلوية المقدسة ممثلا بنائب الأمين العام الاستاذ زهير شربة وممثل قسم الشؤون الدينية الشيخ ثائر البغدادي ، الى العاصمة البريطانية لندن وذلك للمشاركة في مهرجان السياحة العالمي لسوق السفر والسياحة والذي يقام سنويا بحضور ممثلين عن دول العالم وشركات السياحة الدولية .

واكد الشيخ ثائر البغدادي في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة " تشارك العتبة العلوية المقدسة في المهرجان العالمي للسفر والسياحة للعام الثاني على التوالي ".

واضاف البغدادي " وقد ضم الوفد المشارك من العتبة العلوية المقدسة السيد نائب الامين العام الحاج زهير شربة حيث تتم فعاليات العتبة باشرافه المباشر وضمن محورين الاول مشاركة المؤمنين في احزانهم من خلال حضور مواكبهم الحسينية في لندن والمحور الثاني المشاركة في المهرجان العالمي لسوق السفر والسياحة بالتنسيق والتعاون مع قسم الاعلام وشعبة الانترنت والبث الفضائي في العتبة العلوية المقدسة".

وتابع " شاركت العتبة العلوية المقدسة في مسيرة العاشر من محرم الحرام التي انطلقت في لندن من ساحة الهايد - بارك وهي تجوب شوارع لندن مطلقة هتاف (لبيك يا حسين ) ، وقد كانت هذه المشاركة ﻻول مرة حيث حضرنا نحن كممثلين عن العتبة المقدسة وعن قسم الشؤون الدينية وشاركنا جموع المؤمنين ولاول مرة في مراسم احياء الذكرى".

واشار الشيخ البغدادي بقوله " تستثمر العتبة العلوية المقدسة هذه الفرصة للدعوة لابراز النجف كمدينة تاريخية وزيارة مقام امير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه )وتعريف العالم بفكر امير المؤمنين من خلال الكتب المترجمة والموضوعة باللغة الانكليزية التي تتكلم عن سيرته العطرة (عليه السلام ).

يذكر ان العتبة العلوية تشارك سنويا في المهرجان العالمي لسوق السفر والذي تحضره معظم دول العالم اضافة الى مشاركة آلاف الشركات السياحية .


[ عدد الزيارات: 357]

♦  نتائج قرعة المكتبة البيتية الثالثة
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 25 ربيع الآخر1437هـ الموافق 5 شباط 2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 18/ربيع2/1437هـ الموافق 29/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 11/ربيع2 /1437هـ الموافق 22/كانون2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 4/ر2/1437هـ الموافق 15/ك2/2016م
♦  
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 27/ ر 1 /1437هـ الموافق 8/ ك 2 /2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 20/ربيع الاول/1437هـ الموافق 1/كانون الثاني/2016م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة السيد احمد الصافي في 13/ربيع الاول/1437هـ الموافق 25/كانون الأول/2015م
♦  الخطبة الثانية لصلاة الجمعة بإمامة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في 6/ربيع الاول/1437هـ الموافق 18/كانون الأول/2015م
 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

 

  التعريف بالمؤسسة فروع مؤسسة المرتضى مجلة النجف الاشرف اصدارات المؤسسة المرجعية الدينية حوزة النجف الاشرف مكتبة المرتضى منتدى المفيد